Translate Blog

English French German Spain Italian Dutch

Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified
by : ناصر

الخميس، 19 يوليو 2012

قصيدة : أنا السجين

أنا السجين


أنا المحروم من ضوء القمر


أنا المحروم من دفء السحر


أنا المحروم من الحنين


أنا المحروم من ضحكات بناتي والبنين


أنا المحروم من رائحة زهر بلادي فلسطين


أنا الذي أمضي الليالي والأيام حزين


تمزقت أشلائي من العزلة والأنين


ولا أرى سوى هذا السجّان اللعين


حجب عني الهواء ويمنع عني الماء


يريديني أن أكون له من الراكعين


أن أتخلى عن وطني في ساعة العسرة ... كــالمنافقين


أن أترك وطني بمفرده يواجه مصاعب السنين


كلا لم يعلم ذلك المحتل اللعين


أن جدي صلاح الدين


من فك قيد القدس ودحر عنها الصليبيين


ورد كيدهم في نحورهم كرد الخائبين


ونسى أني ابن الأرض التي لغيرها


لن أنتمي ولن ألين


اسمع ،،، أيها السجّان اللعين


سأخاطر بروحي فداء لوطني النبيل


ولا تسألني ما الدليل


فهل يستطيع إنسان العيش 


بدون نسمات الهواء العليل




تحيات ... شعراء غزة هذه القصيدة الخامسة من تأليف : أم سراج 


يمنع نقل القصائد الى مواقع ومنتديات أخرى ... هذه القصائد خاصة بشعراء غزة وبهذه المدونة فقط 


... شكراً لكمـ،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق